الثلاثاء، 19 ديسمبر 2017

تقارير تكشف عن موعد إطلاق غالاكسي إس 9 وغالاكسي إس 9 بلس

تقارير تكشف عن موعد إطلاق غالاكسي إس 9 وغالاكسي إس 9 بلس
بعد أن تحدثت تقارير صحفية في الفترة السابقة عن تقديم محتمل لشركة سامسونغ الكورية الجنوبية لهاتفيها الذكيين الجديدين "غالاكسي إس 9" و"غالاكسي إس 9 بلس"، فإن معلومات جديدة وذات مصداقية تتحدث عن موعد جديد لتقديم الهاتفيين الرئيسيين لسامسونغ خلال العام الذي نستعد لاستقباله.

وحسب وكالة الأنباء الاقتصادية الشهيرة "بلومبرغ" ونقلا عن مصادر داخل الشركة الكورية الجنوبية فإن شركة سامسونغ تستعد لتقديم هاتفيها الجديدين غالاكسي إس 9 وغالاكسي إس 9 بلس سيتم في أواخر شهر فبراير من العام المقبل، وسيكون ذلك على هامش مشاركة الشركة في معرض التكنولوجيا MWC 2018 في برشلونة.

وتعزز هذه الأخبار الجديدة ما ذهب إليه تقرير الموقع الكوري الجنوبي المتخصص "The Bell" خلال الأيام القليلة الماضية، بالإضافة إلى ذلك فإنه من المنتظر أن تقوم سامسونغ بتسويق هاتفيها الجديدين والرئيسيين للعام 2018 خلال شهر مارس أي بعد أيام قليلة من تقديمه رسميا.


الاثنين، 18 ديسمبر 2017

رسالة للشعب المصري العظيم حول هاتف Sico

رسالة للشعب المصري العظيم  حول هاتف Sico

يعيش الإعلام المصري هذه الايام حالة من التطبيل الإعلامي الكبير حول صناعة اول هاتف عربي مصري اطلق عليه إسم sico والكثير من المسؤولين والمنابر الإعلامية تفتخر بهذه الصناعة التي حقا كنا جميعا لنشعر بالفخر لو ان الهاتف فعلا صنع في مصر كما يدعون . إليك هذا الڤيديو لمعرفة حقيقة الموضوع

أفضل الهواتف الذكية من ناحية عمر البطارية لسنة 2017

اتخاذ قرار بشأن الهاتف الذكي الجديد لشراء صعبة للغاية. وبطبيعة الحال،لكل شخص معايير ومواصفات خاصة يبحث عنها عندما يقرر شراء هاتف ذكي جديد ، هناك من يهمهم سعة الرام ، او سرعة المعالج وكذلك كاميرا جيدة ، وعمر بطارية أطول ..الخ .وتعتبر سعة البطارية من أهم العوامل التي تهم في بعض الحالات ، فأنت لا تريد هاتف ذكي تكون مجبرا على شحنه كل مرة تستخدم فيها الواي فاي او تستمع الى الموسيقى او من استخدام بعض الالعاب .

معظم الهواتف الذكية الصادرة في السنوات الأخيرة تأتي بسعة بطارية اكبر من سابقتها ، وعندما تقرر شراء الهاتف عادة ما تنظر إلى سعة البطارية ، التي لا يعني حجما الكبير انها الافضل ، فهناك مجموعة من العوامل الأخرى التي تحد من عمر البطارية في هاتفك ومن بينها بطبيعة الحال، حجم الشاشة وجودتها وكذلك المكونات الداخلية . ولا ننسى كذلك مدى تحسين ادارة الطاقة من الهاتف نفسه .

واذا كنت تتسأل عن اهم الهواتف الذكية من ناحية البطارية لهذه السنة فيمكنك مشاهدة الصورة التالية التي تلخص اهم هذه الهواتف الهواتف ، وعدد ساعات البطارية فيها .



ماذا يوجد خلف الجدار الناري الصيني العظيم ؟

الإنترنت الآن أصبحت من الضروريات التي لا يمكن للعالم الاستغناء عنها ، ببساطة لانها الآن تسيطر على الاقتصاد العالمي ،وبفضلها انتشر العلم اكثر واصبحت المعلومة في متناول اي شخص في اي مكان في العالم . ببساط الانترنت جعلت من العالم قرية صغيرة جدا .


لكن بطبيعة الحال الانترنت قد يراها البعض مصدر تهديد ، وهذا هو حال بعض الدول التي تفرض رقابة شديدة على هذه الشبكة وتقوم بحجم العيد من المواقع  وتمنع او تجرم ايضا التعامل معها . والصين من الدول المعروفة عالميا بالرقابة الشديدة جدا على شبكة الانترنت .

هذه الدولة الاسيوية إذا كانت معروفة بسور الصين العظيم في القرون الماضية ، فاليوم ايضا لها جدار ناري عظيم في مجال شبكة الإنترنت والرقابة عليها .هذا الجدار الناري الصيني ، لا يسمح بالمواقع العالمية بالدخول إلى الصين وأن يتم استعمالها فيها ويتم حجبها هناك ، ومن بين مواقع التواصل الاجتماعي الشهيرة ، وكذلك محركات البحث ..الخ .

في الصين هناك أكثر من 500 مليون مستخدم للإنترنت وهو أكبر عدد في العالم  . ولكن على الرغم من أن الإنترنت في الصين يخضع للرقابة التامة، و لكن لايزال مجتمع الإنترنت الصيني في ازدهار تام.وهنا ستسأل كيف ذلك ؟ 

ببساطة الصين تقوم بتطبيق سياسة ذكية جدا في مجال الرقابة ، وهي انها تقوم بمنع المواقع العالمية وفي نفس الوقت تقوم بانشاء مواقع مشابهة لها وبذلك تضمن أمرين الأول رضاء المستخدم الصيني ، ثانيا تبقى معلومات مستخدميها في خوادمها وتسهل عليها مأمورية مراقبة المحتوى .فالعالم لديه جوجل ،تويتر ،الفيسبوك ،اليوتيوب ، والصين لديها بايدو  ، ويبو ،رينرين ، يوكو و تودو على التوالي .

يمكن مشاهدة هذه المحاضرة من موقع "TED" من إلقاء "مايكل أنتي" وهو مدون صيني لمدة 14 ساعة ، يروي في تفاصيل الرقابة الصينية على الانترنت .


هل تبحث عن تغير نبرة صوتك في مكالمة هاتفية وتعبت من تجربة التطبيقات ؟ شاهد هذا الدرس

هل تبحث عن تغير  نبرة صوتك في مكالمة هاتفية وتعبت من تجربة التطبيقات  ؟ شاهد هذا الدرس

في درس اليوم سنتحدث عن تطبيقات تغير الصوت من رجل إلى إمرأة او العكس صحيح على هواتف اندرويد ، حيث إنتشرت مؤخرا العديد من التطبيقات التي تغير نبرة الصوت إلى اخرى من إختيارك . وددت كذلك ان اتحدث عن هذا الموضوع واشرح لكم بعض النقاط التي يجب عليكم معرفتها حول تغير نبرة الصوت اثناء مكالمة هاتفية 

الكشف عن أول شركة ستبدأ بدفع رواتب موظفيها بالبيتكوين!

الكشف عن أول شركة ستبدأ بدفع رواتب موظفيها بالبيتكوين!
كشفت وسائل الإعلام خلال الأيام الماضية عن اعتزام أول شركة اعتماد العملة الإلكترونية الافتراضية "البيتكوين" كوسيلة لدفع رواتب موظفيها، الخبر الجديد قادم من اليابان.

وسائل الإعلام اهتمت خلال نهاية الأسبوع الماضي برغبة شركة "GMO Internet" بدفع رواتب موظفيها بالعملة الإلكترونية بيتكوين، الشركة اليابانية التي أكدت هذا الأمر متخصصة في تقديم خدمات الإنترنت وتمتلك منصة لمعاملات البيتكوين معتمدة منذ شهر ماي من هذا العام.

وأشارت التقارير الصحفية إلى أن شركة GMO Internet تمتلك 4000 موظف داخل الأراضي اليابانية، وتعتزم الشركة اليابانية دفع قرابة 100.000 ين لموظفيها المتطوعين لخوض التجربة بما يقابل هذه القيمة بالعملة الإلكترونية الافتراضية بيتكوين ابتداء من شهر فبراير من العام المقبل.

ويأتي هذا القرار في خضم الارتفاع المتواصل لعملة البيتكوين في الأسواق الدولية رغم التحذيرات من كونه قد يكون مجرد فقاعة ستنفجر مع مرور الوقت.


أكثر 10 يوتوبرز دخلا في عام 2017

أكثر 10 يوتوبرز دخلا في عام 2017
ككل سنة تكشف مجلة "فوربس" الاقتصادية الشهيرة عن لائحتها لأهم 10 يوتبرز مدخولا ماليا خلال هذا العام، وفي 2017 ارتفعت مداخيل الكثيرين منهم وهي العائدات الي تقدر بملايين الدولارات، حيث أصبحت منصة يوتيوب واحدة من أهم منصات صناعة محتوى الفيديو التي توفر مدخولا مهما لنجومها.

ومنذ سنوات يسيطر اليوتوبرز النتخصصون في الألعاب الإلكترونية على هذا الترتيب، وهذه السنة حل في المركز الأول اليوتوبر "Daniel Middleton" المعروف باسم "DanTDM" بعائدات مادية قدرت بـ 16.5 مليون دولار، حيث تتوفر قناته على 17 مليون مشترك وحقق 11 مليار مشاهدة، أما في المركز الثاني فقد حل " VanossGaming" وثالثا Dude Perfect ب14 مليون دولار أما في المركز الرابع والخامس وبمبلغ 12.5 مليون دولار حل كل من Markiplier وLogan Paul.

وفي المركز السادس حافظ اليوتيوبور المثير للجدل "PewDiePie" على مكانه بين العشرة الكبار في اليوتيوب وذلك بمدخول سنوي قدر بـ 12 مليون دولار رغم سلسلة المشاكل التي عانى منها في الفترة الأخيرة، وجاء الفلوغر "Jake Paul" سابعا بـ 11.5 مليون دولار وقناة الكومديا "Smosh" بـ 11 مليون دولار وفي المركزين الأخيرين اليوتوبر الصغير Ryan ToysReview بـ 11 مليون دولار ومدونة الفيديو الكندية "Lilly Singh" بـ 10.5 مليون دولار.


فيسبوك تطلق تحديثا جديدا لحجب المحتوى المزعج

فيسبوك تطلق تحديث جديد لحجب المحتوى المزعج
أطلق موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ميزة جديدة تمكن من إخفاء محتوى بعض الأصدقاء أو الصفحات التي يرى أن محتواها مزعج أو غير ذي أهمية بالنسبة له وذلك لفترة محددة.

الميزة الجديدة التي تحمل إسم "Snooze" تمكن المستخدم من حجب وإخفاء المحتويات الخاصة سواء بالأصدقاء أو الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك والتي قد يراها المستخدم مزعجة أو غير مهمة بالنسبة له، وذلك بدل الحذف النهائي لصاحب المحتوى، على أن هذه الميزة هي مؤقتة وتدوم كحد أقصى 30 يوما.

وأصبحت الميزة الجديدة متوفرة لدى عدد من المستخدمين على ان يتم تعميمها بشكل تدريجي على الجميع، ولن يقوم الموقع بإخطار المستخدمين في حالة ما تم استخدام ميزة Snooze على حساباتهم إذ يظل الأمر سريا.



الجمعة، 15 ديسمبر 2017

سامسونغ تحضر جهاز جديد في عام 2018

سامسونغ تحضر جهاز جديد في عام 2018
تستعد الشركة الكورية الجنوبية سامسونغ لإطلاق جهاز جديد ستنافس به أجهزة أمازون وجوجل خلال العام المقبل 2018 حسبما ذكرت وسائل الإعلام الأمريكية.

ويتعلق الأمر بأول مساعد صوتي ذكي لسامسونغ لتدخل الشركة الأسيوية رسميا مجال المنافسة في هذه التقنية وتنضم لكل من شركتي أمازون وجوجل مع جهازيهما المعروفين "أمازون إيكو" و"جوجل هوم" حسبما أفادت بذلك وكالة الأنباء الاقتصادية الأمريكية "بلومبرغ".

وحسب الوكالة فإن المساعد الصوتي الجديد من سامسونغ سيدمج مساعد الذكي الرقمي "بيكسبي/ Bixby" كما هو الحال لمنافسيها مع أليكسا وسيري وكورتانا وغيرها، ومن المرتقب أن يكون الجهاز الجديد متوفرا في الأسواق في الثلث الأول من العام المقبل 2018 مقابل ثمن يقدر بـ 200 دولار.


تعرف على فريق "القناصة الفضيون" المحترف في لعبة الكاونتر سترايك

يعتقد البعض أنه عندما تصل إلى سن معين، يجب على الشخص التفكير في التقاعد. لكن آخرون،الشيء المنطقي عندهم هو البحث عن مغامرة جديدة في الحياة ، والاستمرار في العمل رغم عامل السن ليس دائما لأجل المال ، بل فقط للمتعة. هذا هو الهدف من الفريق السويدي المعروف باسم The Silver Snipers "القناصة الفضيون"، الذين يبلغ متوسط أعضائهم 71.2 سنة من العمر .


النظرة السائدة على مجال الالعاب الالكترونية وخصوصا في وطننا العربي و المغاربي هي انها فقط للصغار والشباب ، وأنها مضيعة وقت فقط . لكن هذا  الاعتقاد غير صحيح وهذا ما يثبته هذا الفريق السويدي الذي خلق جدلا واسعا على شبكة الانترنت وتحدثت عنها الكثير من المواقع .

هذا الفريق مكون من 5 أفراد ، أصغرهم يبلغ 62 سنة ، وأكبرهم 81 سنة . وهم من يمتلكون أعلى متوسط عمر في لعبة "Counter-Strike: Global Offensive" بأكملها ، وقد بلغ متوسط ساعات في لعبة CS:GO حوالي 91.4 ساعة ،في حين بلغت نسبتهم K/D 0.43.

بالطبع، كل هذه الأرقام يمكن أن تتحسن، وأفضل طريقة هي المشاركة في بطولات مختلفة ويذكر ان فريق The Silver Snipers لم يفز بأي تحدي ضد نخبة CS:GO. وقد أعرب  أكثر من عشرين فريقا عن اهتمامهم باللعب ضدهم.

خاصية جديدة من فيسبوك قد تزعج المستخدمين

خاصية جديدة من فيسبوك قد تزعج المستخدمين
منذ فترة ليست بالقصيرة بدأ موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بالاعتماد على الفيديو لجلب العديد من المستخدمين وتحول إلى منصة لمنافسة رواد هذا المجال وعلى رأسهم يوتيوب التابعة لجوجل، لكن إجراءا جديدا من فيسبوك في هذا الموضوع قد لا ينال رضى غالبية المستخدمين.

فيسبوك أشارت إلى أن خطتها الجديدة فيما يتعلق بالفيديو ستركز على الإعلانات فيما يبدو على أنه محاولة من رائد مواقع التواصل الاجتماعي لزيادة أرباحه المادية خصوصا أن الإعلانات تعد العمود الفقري لمداخيله المالية، حيث تود فيسبوك الاستفادة للدرجة القصوى من النمو المتزايد لتقنية الفيديو.

وقد وجهت فيسبوك صناع المحتوى الذين يريدون تحقيق مداخيل من فيديوهاتهم على منصتها للتواصل الاجتماعي أن عليها أن تكون أكثر من 3 دقائق، فيما ستظهر الإعلانات بعد مرور الدقيقة الأولى منه، وهي التغيرات التي ستدخل حيزة التنفيذ بداية من العام القادم 2018.

بالإضافة إلى ذلك ستختبر فيسبوك ميزة إعلانية أخرة وهي "pre-roll" وستسمح بإظهار وصلة إعلانية قصيرة من 6 ثواني وذلك قبل بداية الفيديو، كما ستقوم فيسبوك بإظهار الفيديوهات على صفحة تغذية الأخبار الخاصة بالمستخدم حسب خوارزمية تركز على الصفحات وصناع المحتوى الذين يتابعهم المستخدم أكثر من الآخرين.


فيديوهات جديدة تكشف تصميم غالاكسي إس 9 وأخبار عن موعد تقديمه

فيديوهات جديدة تكشف تصميم غالاكسي إس 9 وأخبار عن موعد تقديمه
مع اقتراب العام الجديد واقتراب موعد إطلاق شركة سامسونغ لهاتفها الجديد الرئيسي للعام 2018 غالاكسي إس 9 وعالاكسي إس 9 بلس ظهرت الكثير من التسريبات، وأصبحنا نعرف الكثير من المعلومات حول التصميم الخارجي للهاتفين بالإضافة إلى موعد تقديمهما.

وكانت أحد المواقع المتخصصة قد كشفت لأول مرة عن صورة لتصميم هاتفي غالاكسي إس 9 وغالاكسي إس 9 بلس، لكن الخبير المعروف في مجال التسريبات والأخبار الموثوقة "OnLeaks" ذهب أبعد من ذلك حينما نشر فيديوين لكلا الهاتفين بدقة 360 درجة ما يمنح المتابعين تصورا متكاملا عن أبعادهما.
من جهة أخرى وبعد تأكيد مصادر مختلفة أن هاتفي غالاكسي إس 9 وغالاكسي إس 9 بلس لن يتم تقديمهما على هامش معرض التكنولوجيا CES 2018 فإن موقع SamMobile الموثوق والمتخصص في أخبار شركة سامسونغ أشار إلى أن ذلك سيتم في أواخر شهر فبراير وبالضبط على هامش معرض التكنولوجيا MWC 2018 في مدينة برشلونة.


الخميس، 14 ديسمبر 2017

ثلاثة تطبيقات لتعديل الصور ومقاطع الفيديو من جوجل

اذا كنت متتبع لجديد جوجل ، فانت تعلم انها قامت باطلاق ثلاثة تطبيقات جديدة لعشاق التصوير .هذه التطبيقات التي قدمتها جوجل هي لتعديل الصور ومقاطع الفيديو وهي "Selfissimo" ، "Scrubbies" و"Storyboard" .


 الثلاثة تطبيقات هذه تنتمي إلى فئة التطبيقات التجريبية. ويستخدمون التكنولوجيا للتعرف على الأشياء والأشخاص على الصورة وباقي المميزات الموجودة في تطبيقات جوجل الاخرى .


Selfissimo 

هو التطبيق الوحيد الذي يتوفر للاندرويد وكذلك "IOS" ، ومهمة التطبيق هي جعل الصور التي يتم التقاطها بالابيض والاسود ، ويقوم بشكل بالتصوير بشكل تلقائي كلما تحرك المستخدم وغير من وضعيته .

Scrubbies

التطبيق متاح فقط لهواتف الايفون ، وهو ضمن تطبيقات تحرير الفيديو مهتمه ، هي التحكم في سرعة الفيديو وكذلك الاتجاه ، كما يمكنك من ابراز اشيأ محددة في الفيديو .

Storyboard 

هذه التطبيق يسمح لك بتحويل اي فيديو الى شكل القصص المصورة ، حيث يقوم التطبيق باختيار الاطارات بشكل تلقائي ويطبق ستة تأثيرات بصرية . التطبيق متاح فقط لنظام الاندرويد .




لوحة مفاتيح بالذكاء الاصطناعي للكتابة بالانجليزية كالمحترفين

لا يختلف اثنين عن اهمية اللغة الانجليزية وتعلم في زماننا المعاصر ، فهذه اللغة وهي واحدة من أكثر اللغات الأم انتشاراً على امتداد العالم، ويعدّ انتشارها كبير جداً في جميع المجالات . وتعتبر من الاهمية بمكان لكل من يبحث عن النجاح في عمله وتطويره والوصول الى مراتب اعلى . وكاي شخص يعمل على الانترنت فان اتقانك لهذه اللغة ، سيضيف لك الكثير والكثير سواء في تطوير عملك او في عملية التواصل .

في مدونة المحترف كما يعلم الجميع ، سبق وان تطرقنا غير ما مرة الى مجموعة من المواضيع والدورات والمواقع لتعلم اللغة الانجليزية . وتحدثنا ايضا عن مجموعة من التطبيقات التي ستساعدك في تعلمها وكذلك تطوير مستواك فيها .

اليوم سأقدم لك تطبيق مميز اسمه "Grammarly Keyboard" ، وهو عبارة عن لوحة مفاتيح تساعدك على كتابة بكل سهولة  داخل أي تطبيق مثبت على هاتفك الذكي بقواعد إنجليزية صحيحة.مهمة التطبيق هي ان يقوم بالتحقق من النص الذي تكتبه هل هو سليم من ناحية القواعد و كذلك الأخطاء ، ويقوم بعرض الجمل الصحيحة  وأيضا اقتراح مفردات افضل  إلى جانب اعتمادها على الذكاء الاصطناعي لتصحيح الأخطاء اللغوية بسرعة.

في اعلى لوحة المفاتيح في الجزء العلوي ستظهر لك الاقتراحات ، ويمكنك قبولها بمجرد النقر عليها .يمكنك أيضا تحديد ما إذا كان التطبيق يجب ان يستخدم القواعد الأمريكية أو البريطانية الإنجليزية للتحقق من الكتابة، ويمكنك إضافة كلمات إلى قاموسك الشخصي لمنع Grammarly من الإبلاغ عنها على أنها أخطاء إملائية على أي جهاز.


التطبيق كان متاح فقط لنظام "IOS" ، لكن الان يمكنك تحميل النسخة الخاصة بالاندرويد بالنقر هنا

فيسبوك مسنجر تكشف عن تجاوزها كل التوقعات خلال 2017

فيسبوك مسنجر تكشف عن تجاوزها كل التوقعات خلال 2017
ما زال تطبيق الدردشة والتراسل الفوري "فيسبوك مسنجر" التابع لموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" يحقق تقدما متواصلا خصوصا مع الاهتمام الكبير الذي توليه له الشركة الأم، ومع نهاية السنة الجارية كانت مناسبة سانحة للتطبيق ليعلن عن إحصائياته التي فاقت التوقعات.

تطبيق فيسبوك مسنجر أشار على مدونته الرسمية إلى أن عدد اتصالات الفيديو التي أجراها مستخدموه خلال العام الجاري 2017 تضاعف عما كان عليه الحال في العام الذي سبقه ليصل إلى ما يزيد عن 17 مليار اتصال فيديو، وكانت فيسبوك قد أطلقت هذه الخاصية لمنافسة تطبيقات مماثلة خصوصا واتس آب أو كذلك سكايب.
من جهة أخرى أعلن تطبيق فيسبوك مسنجر عن أرقام أخرى كبيرة ولا تقل أهمية، فقد أشار إلى أن المستخدمين أرسلوا أكثر من 500 مليار من الرموز التعبيرية "إيموجي" خلال هذا العام أو ما يقارب 1.7 مليار يوميا، 18 مليار صور متحركة بصيغة GIF في نفس الفترة.


تقارير: تسريب 1.4 مليار إسم مرور وكلمة سر على الإنترنت

تقارير: تسريب 1.4 مليار إسم مرور وكلمة سر على الإنترنت
أشارت تقارير صحفية خلال الأيام الماضية نقلا عن خبراء إحدى الشركات المتخصصة في الأمن المعلوماتي أن قاعدة بيانات ضخمة للمعطيات الشخصية للمستخدمين موجودة على الإنترنت وبإمكان الهاكرز الاستفادة منها لإطلاق هجمات إلكترونية وهو ما يشكل خطرا كبيرا.

وأشارت الشركة الأمنية 4iQ إلى وجود قاعدة بيانات ضخمة للمعطيات الشخصية للمستخدمين والمحصورة في إسم المرور وكلمة السر، ويصل عدد كلمات المرور المسربة إلى 1.4 مليار من دون أي تشفير ما يعني سهولة الوصول إليها واستخدامها، ويصل حجم قاعدة البيانات المكتشفة إلى 41 جيغا.

قاعدة البيانات هذه موجودة في أحد منتديات الإنترنت المظلم وهي نتاج تسريبات سابقة خلال الفترات الماضية وتعود لمنصات مختلفة، وقد قام خبراء الشركة الأمنية 4iQ التي أصدرت التقرير بجرد لأكثر أسماء المرور وكلمات السر بساطة وأكثرها شيوعا من طرف المستخدمين رغم التحذيرات المتكررة من الخبراء في هذا الصدد.

هذه هي أكثر المواضيع التي بحث عنها المستخدمون على جوجل في 2017

هذه هي أكثر المواضيع التي بحث عنها المستخدمون على جوجل في 2017
ككل عام وكغيرها من منصات العالم الرقمي أطلقت جوجل لائحتها السنوية للعام 2017 والتي تقدم فيها تصنيفها لأكثر المواضيع التي بحث عنها المستخدمون في محركها للبحث على الويب، وذلك على بشكل عام على مستوى العالم وكذلك بالنسبة لكل مجال على حدة وعلى مستوى كل بلد.

وعالميا فإن أكثر المواضيع التي بحث عنها المستخدمون على محرك البحث جوجل يبقى هو إعصار "إرما" يليه البحث عن هاتف آيفون 8 ثم آيفون X، أما على المستوى التقني فإن المواضيع الخمسة الأكثر بحثا من طرف المستخدمين يبقى هو آيفون 8 ثم آيفون X، يليه نينتندو سويتش وسامسونغ غالاكسي إس 9 ثم خامسا إكس بوكس ون إكس.
وللاطلاع على أكثر المواضيع بحثا خلال العام 2017 على جوجل في جميع المجالات وعلى مستوى جميع دول العالم أو دولتك فقط بإمكانك الدخول على الصفحة التي خصصتها جوجل لهذا الغرض Google 2017.


الأربعاء، 13 ديسمبر 2017

بشهادة مسؤول سابق في فيسبوك: مواقع التواصل الاجتماعي تدمر المجتمع!

بشهادة مسؤول سابق في فيسبوك: مواقع التواصل الاجتماعي تدمر المجتمع!
منذ ظهور وسائل وتطبيقات التواصل الاجتماعي على الساحة بالتوازي مع التطور المتواصل للعالم الرقمي والكثير من الخبراء والناشطين يحذرون من الأضرار التي تتسبب فيها هذه الأدوات المعلوماتية الاجتماعية، كما أن التجربة ومع مرور السنوات أثبتت كذلك هذا الأمر، إلا أن المثير للانتباه هو أن يأتي هذا "الاعتراف" من أحد المسؤولين السابقين في أهم موقع للتواصل الاجتماعي في العالم.

تصريحاته حول مواقع التواصل الاجتماعي وجوانبها الكارثية على المجتمعات هزت العالم الرقمي وزادت من المخاوف كما وتفاعل معها الكثيرون، إنه "Chamath Palihapitiya/ تشاماث باليهابيتيا" المدير التنفيذي السابق في شركة فيسبوك، حيث أشار إلى أنه يشعر بذنب كبير بسبب مشاركته في صناعة مواقع التواصل الاجتماعي والتي وصفها بالأدوات التي تقوم بهدم البنية المجتمعية، كما أشار إلى أن الكثير من المسؤولين والموظفين من زملائه الذين سبق لهم العمل في فيسبوك عبروا له عن نفس الشعور.
وكان تشاماث باليهابيتيا قد ألقى كلمة في شهر نوفمبر الماضي أمام طلاب على هامش مشاركته في فعالية نظمتها كلية الدراسات العليا في إدارة الأعمال بجامعة ستنافورد الأمريكية، حيث حذر الطلاب بأن مهمة وسائل التواصل الاجتماعي هي برمجة الناس وتدمير المجتمع والتحكم فيه بواسطة الكذب والخداع المنتشر فيها محيلا على مثال قضية تورط روسيا في حملات إعلانية موجهة للتأثير في الرأي العام الأمريكي خلال الانتخابات الرئاسية الماضية، رافضا حصرها فقط في الصراع الروسي الأمريكي.

كما أوصى المسؤول السابق في شركة فيسبوك الحضور بالابتعاد عن وسائل التواصل الاجتماعي وعلى رأسها فيسبوك مشيرا إلا أنه لا يستخدمها شخصيا ولا يسمح لأطفاله بذلك، وكان تشاماث باليهابيتيا قد عمل في الشركة منذ العام 2007 قبل أن يستقيل في العام 2011 ليتفرغ لتأسيس شركته الخاصة، كما ولا يعتبر أول مسؤول سابق في فيسبوك يخرج بكلام مشابه.


ما هي أكثر الكلمات بحثاً على "غوغل" عام 2017؟

عن اكثر الكلمات بحثا في محركها لسنة 2017  في جميع التصنيفات ، من التكنولجيا الى الموسقى والافلام .. وباقي التصنيفات الاخرى التي سنتعرف عليها في هذه التدوينة . طبعا هذه القائمة تشمل اهم المصطلحات الاكثر بحثا على مستوى العالم ، وهذا ما سيبين لك اهم الاحداث التي  التي ميزت العام .


عمليات البحث
1) Hurricane Irma
2) iPhone 8
3) iPhone X
4) Matt Lauer
5) Meghan Markle
6) 13 Reasons Why
7) Tom Petty
8) Fidget Spinner
9) Chester Bennington
10) India National Cricket Team

أخبار عالمية
Global News
1) Hurricane Irma
2) Bitcoin
3) Las Vegas Shooting
4) North Korea
5) Solar Eclipse
6) Hurricane Harvey
7) Manchester
8) Hurricane Jose
9) Hurricane Maria
10) April the Giraffe

تكنولوجيا
1) iPhone 8
2) iPhone X
3) Nintendo Switch
4) Samsung Galaxy S8
5) Xbox One X
6) Nokia 3310
7) Razer Phone
8) Oppo F5
9) OnePlus 5
10) Nokia 6

أفلام
1) IT
2) Wonder Woman
3) Beauty and the Beast
4) Logan
5) Justice League
6) The Fate of the Furious
7) Baahubali 2: The Conclusion
8) Dunkirk
9) La La Land
10) Thor: Ragnorok

الموسيقيين والفنانين
1) Meghan Markle
2) Kevin Spacey
3) Gal Gadot
4) Louis C.K.
5) Bill Skarsgård
6) Millie Bobby Brown
7) Tom Holland
8) Kaley Cuoco
9) Saoirse Ronan
10) Jason Momoa

الأغاني وكلمات
1) Despacito
2) Shape of You
3) Perfect
4) Havana
5) Look What You Made Me Do
6) HUMBLE.
7) Versace on the Floor
8) Closer
9) Bad and Boujee
10) Rockstar

البرامج التلفزيونية
1) Stranger Things
2) 13 Reasons Why
3) Big Brother Brasil
4) Game of Thrones
5) Iron Fist
6) Bigg Boss
7) Riverdale
8) American Gods
9) The Kapil Sharma Show
10) Mindhunter

قائمة بقنوات يوتيوب الأكثر تحقيقاً للارباح في سنة 2017

الجميع يعلم ان يوتيوب من منصات الفيديو الاكثر شعبية على الانترنت ويتم تحميل الالاف من المقاطع اليها في الدقيقة ولديها اكثر من مليار مستخدم في الشهر . كل هذه الارقام وغيرها ، نجح فيها اليوتيوب بفضك مشاركة ارباح الاعلانات مع صناع المحتوى مما يجعلهم يتسابقون في طرح كل جديد واكتساب جمهور ، وكلما كانت عدد المشاهدات اعلى كل ما كان الربح اكبر .


ومن اجل التعرف على اهمية هذه المنصة ، اقترح عليك قائمة باهم اليوتوبرز الاكثر تحقيقا للارباح في اليوتيوب هذه السنة 

1. Daniel Middleton $16.5m 

2. Evan Fong (VanossGaming) - $15.5m

3. Dude Perfect - $14m

4. Markiplier - $12.5m

5. Logan Paul - $12.5m

6. PewDiePie - $12m

7. Jake Paul - $11.5m

8. Ryan ToysReview - $11m

9. Smosh - $11m

10. Lilly Singh - $10.5m


إطلاق ميزة جديدة على إنستغرام

إطلاق ميزة جديدة على إنستغرام
أعلن تطبيق التواصل الاجتماعي المتخصص في الصور ومقاطع الفيديو القصيرة "إنستغرام" عن إطلاق ميزة جديدة بعد مدة من الاختبارات، ويتعلق الأمر بميزة متابعة والاشتراك في الهاشتاع.

إنستغرام أعلنت على مدونتها الإلكترونية أنه أصبح من الممكن الآن للمستخدمين متابعة والاشتراك في الهاشتاغات المختلفة تماما كما يتم متابعة الحسابات العادية، حيث سيتم بث المحتويات من صور وفيديوهات المرتبطة بهذه الهاشتاغات على الصفحة الرئيسية للمستخدم على التطبيق ما يمكنه من متابعة أفضل لموضوع أو مستجد ما.
ويمكن ببساطة كتابة الهاشتاغ الذي يود المستخدم متابعته في المكان المخصص للبحث حيث يم إظهار الهاشتاغات المتعلقة بالموضوع ويمكن للمستخدم الاشتراك في الهاشتاغ المطلوب لكي تظهر كل المحتويات المتعلقة في صفحته الرئيسية بكل سهولة وهي الميزة التي كانت إنستغرام تختبرها في الفترة الأخيرة.



أول ظهور للنسخة الصينية من هاتف آيفون X

أول ظهور للنسخة الصينية من هاتف آيفون X
كما العادة وفي كل مرة تطلق فيها إحدى كبار شركات العالم الرقمي هاتفها ذكيا جديدا فإن بعض الشركات الصينية تسارع إلى إطلاق نسخ مقلدة منه، وهو ما حصل مؤخرا مثلا مع هاتف سامسونغ غالاكسي إس 8، ويبدو أن آبل بدورها ليست بعيدة عن ذلك بعد إطلاق نسخة مقلدة من آيفون X.

الهاتف الجديد والذي انتشرت أخباره عبر مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية المتخصصة هو من تصنيع الشركة الصينية "LEAGOO" المعروفة في مجال تقليد الهواتف، حيث وبعد أن أطلقت قبل مدة هاتفها LEAGOO S8 الذي هو ليس في الحقيقة سوى تقليدا لهاتف غالاكسي إس 8 من سامسونغ فإنها أطلقت كذلك خلال الأيام الأخيرة هاتف LEAGOO S9 النسخة المقلدة من آيفون X.
وبسبب عدم قدرة الشركة على تسويق هاتفها خارج الصين بسبب حقوق الملكية فإن المعلومات تبقى شحيحة عن شبيه آيفون X، وما يعرف إلى الآن أنه سيأتي بشاشة AMOLED بقياس 5.85 إنش وبمعالج ميدياتك، ومن المنتظر أن يكون متوفرا بنظام تشغيل أندرويد وفي حدود 300 دولار حسب التوقعات.


صور جديدة للطرازين الجديدين من هواتف غالاكسي إس 9

صور جديدة للطرازين الجديدين من هواتف غالاكسي إس 9
في الوقت الذي ما زالت فيه الأخبار والتقارير تتوالى حول المواصفات التقنية والتصميم الخارجي للهاتف الرئيسي لشركة سامسونغ "غالاكسي إس 9" بطرازيه، فإننا كنا في الفترة الأخيرة على موعد مع الكثير من الصور المسربة على اختلاف درجة مصداقيته، ومن بينها الصورة الجديدة التي انتشرت خلال الساعات الماضية.

موقع "SamsungMobile" المتخصص في قضايا الشركة الكورية الجنوبية أصدر أول صورة عالية الجودة لما يفترض أنه سيكون هاتف غالاكسي إس 9 بالإضافة إلى شقيقه الأكبر غالاكسي إس 9 بلس، وقد بنى مصممو هذه الصورة تصورهم على مجموعة من المعطيات والمعلومات التي تم تسريبها مؤخرا.
وتظهر الصورة الجديدة كيف أن الهاتف الأول غالاكسي إس 9 سيأتي بكاميرا واحدة في الواجهة الخلفية، فيما سيأتي الهاتف الثاني بكاميرتين في الواجهة الخلفية بالإضافة إلى احتلال الشاشة النسبة الأكبر في الواجهة الأمامية، كما أنه سيأتي في خمسة ألوان وهي الأسود والفضي والبنفسجي والأزرق والذهبي.