الخميس، 30 نوفمبر 2017

عاجل.. عطل مفاجئ يشل تطبيق واتس آب

عاجل.. عطل مفاجئ يشل تطبيق واتس آب
أصيب تطبيق الدردشة والتراسل الفوري "واتس آب" قبل لحظات بعطل تقني مفاجئ تسبب في عدم قدرة المستخدمين على الولوج إليه أو كذلك عدم إمكانية إرسال واستقبال الرسائل.

وضجت وسائل التواصل الاجتماعي كتويتر بالآف التغريدات التي تتحدث عن هذا العطب الذي أصاب مستخدمين واتس آب في جميع أنحاء العالم، لكن العطب التقني كان محسوسا بشكل أكبر في أوروبا الشمالية وأمريكا.
وإلى الآن لم تقدم شركة واتس آب أي توضيحات علما أنها ليست المرة الأولى التي يحصل فيها هذا الأمر.


طريقة تشغيل مقاطع اليوتيوب في الخلفية وتصفح اي تطبيق اخر في نفس الوقت

في التطبيق الرسمي لليوتيوب على الهواتف الذكية لن تستطيع تشغيل مقاطع الفيديو في الخلفية ، اي انك لن تستطيع ان تسغل الفيديو في تطبيق اليوتيوب وتتصفح تطبيق اخر في نفس الوقت،وهذه مشكلة يعاني منها العديد من المستخدمين . ولا اعلم حقيقة لماذا لم تقم يوتيوب بحل هذه المشكلة .

لكن المطورين دائما يقومون بحل مثل المشاكل ، ومن بين التطبيقات التي تمكنك من تشغيل مقاطع اليوتيوب في الخلفية تطبيق "NewPipe" وهو من التطبيقات الممنوعة للاسف على جوجل بلاي ، ويمكنك تحميله فقط خارجيا .

هذا التطبيق له مزايا وأدوات أكثر، أبرزها إمكانية تحميل أي فيديو مع إمكانية إختيار الجودة التي ترغبها، كما انه يدعم ميزة مهمة ايضا وهي تشغيل مقاطع الفيديو المفضلة لديك في الخلفية والاستماع اليها بدون الحاجة للبقاء في التطبيق ، اذ يمكنك بهذه الطريقة تصفح اي تطبيق اخر في نفس الوقت .

التطبيق غير متاح في جوجل بلاي ، ولكن تحميله في متجر "f-droid" بالنقر هنا .

القائمة المسربة للهواتف الذكية من سامسونج التي يمكنها التحديث الى اندرويد أوريو 8.0 !

مهما قلنا عن شركة آبل او الايفون الا انها تبقى من بين افضل الشركات في سرعة التحديثات لاجهزتها من الحواسيب الى هاتفها الذكي الايفون بكل انواعه ، فابل تتفوق عن الاندرويد في هذه النقطة ، وهذا شيء واضح للجميع. الا انه طبيعي جدا نظرا لكون الاندرويد نظام تشغيل مفتوح المصدر تعتمده الكثير من الشركات وبالتالي فان وصول التحديثات الجديدة من هذا النظام الى هذه الهواتف ستتحكم فيه هذه الشركات المصنعة للهواتف باستثناء طبعا هواتف جوجل التي تكون اول من الاجهزة التي تستفيد من التحديثات والنسخ الجديدة من نظام الاندرويد .

شركة سامسونج هي الشركة صاحبة نصيب الأسد و الحصة الأكبر فيما يتعلق بالهواتف الذكية العاملة بنظام الأندرويد  ، وتتوفر الشركة على عشرات من الهواتف الذكية المختلفة ، ولهذا يكون من المهم جدا لدى المستخدمين ان يعرفوا ما هي الاجهزة التي ستتلقى التحديث الجديد للاندرويد .

وفي الشهور الماضية كانت هناك بعض القوائم التي تؤكد الاجهزة التي يمكنها التحديث الى هذه النسخة الجديدة والحديثة من الاندرويد وهو النسخة 8.0 والذي حمل إسم أندرويد أوريو "Android Oreo".

طبعا سامسونج عادة ما تقوم بدعم فقط تحديث واحد او اثنين رئيسيين من نظام الاندرويد في عمر اجهزتها بشكل عام . لكن  الخبر السار لمستخدمي سامسونج هو أنها تبحث لتغيير هذه السياسة في المستقبل ، والذي يؤكد هذا هو تقريب قائمة باجهزة سامسونج التي سوف تتلقى تحديثات الاندرويد أوريو.كما ترى في الصورة التالية :

من الطبيعي ان تلاحظ تواجد هواتف سامسونج الاخيرة مثل غلاكسي اس8 و اس 8+ ونوت 8 كذلك في هذه القائمة ، لكن ما هو الغير طبيعي هو ان  أن القائمة تشمل الأجهزة القديمة مثل غالاكسي اس6 وبعض الاجهزة الاخرى التي تم اطلاقها  من عام 2016، وهذا هو ما يؤكد ان سماسونج ستحاول ان تكون اجهزتها القديمة محدثة لاخر النسخ من الاندرويد ،كما هو الحال في جوجل وكذلك شركة آبل .




سناب شات تعتمد تغيرات جذرية لجذب المزيد من المستخدمين

سناب شات تعتمد تغيرات جذرية لجذب المزيد من المستخدمين
في إطار المنافسة الشرسة بين مواقع وتطبيقات التواصل الاجتماعي وعلى رأسها فيسبوك التي تحتكر المجال، وجدت سناب شات نفسها مجبرة على القيام بتغيرات جذرية لمواكبة هذه المنافسة خصوصا وأن فيسبوك ضاعفت من نجاحها بعد اقتباس عدد من المزايا الرئيسية منها.

وفي هذا الصدد كشف تطبيق التواصل الاجتماعي سناب شات عن واجهته الجديدة من أجل منافسة فيسبوك، وتعتمد سناب في هذه الواجهة الجديدة عن فصل المحتويات لتسهيل التصفح على المستخدمين وتبسيط الاستخدام، وهذا التغير الجذري كانت الشركة قد أعلنت عنه في بداية شهر نوفمبر الجاري.
 
وبالإضافة إلى الفصل بين المحتوى الاجتماعي والمحتوى الإعلامي على منصتها فإن سناب شات قامت كذلك بإعطاء دينامية جديدة لصفحات الأصدقاء، وخوارزمية عرض المحتويات حسب الأهمية وليس حسب التسلسل الزمني، وهو الأمر الذي قامت به أغلب مواقع وتطبيقات التواصل الاجتماعي في السابق.

ومن المنتظر أن يبدأ توظيف التحديث الجديد بشكل تدريجي ابتداء من اليوم على منصتي أندرويد و iOS.



فيسبوك تدعو المستخدمين لإرسال صورهم الشخصية للتحقق من حساباتهم

فيسبوك تدعو المستخدمين لإرسال صورهم الشخصية للتحقق من حساباتهم
يعتزم موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك البدأ بتطبيق ميزة أمنية جديدة لضنان أن حسابات المستخدمين على منصتها تعود فعلا لمستخدمين حقيقيين وليس  لروبوتات، ولهذا الغرض بدأ الموقع فعليا في اختبار هذه الميزة الجديدة وذلك لدى عدد قليل من المستخدمين قبل تعميمها في وقت لاحق.

وستقوم فيسبوك باستبدال الطريقة التقليدية للتحقق من أن المستخدم حقيقي وليس روبوت، هذه الطريقة القائمة على "الكابتشا" أو حروف التحقق والتي غالبا ما يجد المستخدم صعوبة في التعرف على الرموز كما أنه أصبخ بإمكان الروبوتات تجاوزها كذلك، ولذلك ستعتمد فيسبوك طريقة جديدة، وقد قال عدد من المستخدمين أنهم توصلوا بطلبات مماثلة.
وهكذا فسيقوم الموقع من الآن فصاعدا بمطالبة المستخدم بإرسال صورته الشخصية لتحقق من كون حسابه حقيقيا ولا يتعلق الأمر بروبوت يتحكم فيه، وتقول فيسبوك أنه فور التحقق والتأكد من الصورة فإنه سيتم حذفه فورا من سيرفيرات الشركة، وستساعد هذه الطريقة فيسبوك في محاربة إنشاء البروفيلات الوهمية وإرسال طلبات الصداقة المزيفة وغيرها من الممارسات المزعجة.


بعد سناب شات وفيسبوك.. يوتيوب تختبر ميزة القصص

بعد سناب شات وفيسبوك.. يوتيوب تختبر ميزة القصص
يبدو أن الجميع أصبح مهتما بميزة "القصص" التي ظهرت أول مرة لدى تطبيق الدردشة والتراسل الفوري "سناب شات" قبل أن تقتبسها فيسبوك وتطلقها في باقي تطبيقاتها كـ فيسبوك ومسنجر وإنستغرام وواتس آب، لكن يبدو أن يوتيوب بدورها تريد أن تجرب هذه الميزة.

يوتيوب أعلنت عن ميزتها الجديدة التي ستحمل إسم "Reels" لكنها ستكون محصورة فقط بالنسبة لصناع المحتوى على منصتها للفيديو، وستعمل هذه الميزة تقريبا بشكل مشابه لمبدأ ميزة القصص المقتبسة من سناب شات، إلا أن يوتيوب أضفت عليها ميزتها الخاصة.

وحسب ما هو مبين فإن يوتيوب ستقترح ميزة Reels كصيغة جديدة للمحتوى المنشور من طرف فئة من المستخدمين وهي صناع محتوى الفيديو، الفيديوهات المنشورة ستكون بمدة لا تزيد عن 30 ثانية لكنها غير محددة بأجل 24 ساعة كما في باقي التطبيقات، بالإضافة إلى أن عدد القصص غير محدود.

من جهة أخرى بالإمكان الاختيار ما بين عدد من الفلاتر المتنوعة بالإضافة إلى الموسيقى والنصوص، ويمكن لصناع المحتوى مشاركة هذا النوع من المحتوى مع متابعيهم بشكل سلسل وسريع عن طريق الهواتف الذكية، كما أن القصص ستظهر في ركن خاص داخل الصفحة الخاصة بصناع المحتوى على قنواتهم وليس في الصفحة الرئيسية للمستخدم، وستكون الميزة الجديدة محصورة في طورها التجريبي لدى قلة قليلة قبل أن يتم تعميمها على جميع اليوتوبورز.


الأربعاء، 29 نوفمبر 2017

موقع يوفر لك عشرات الادوات للتعامل مع ملفاتPDF اون لاين بدون الحاجة لتحميل اي برنامج

من الملفات التي نستعملها جميعا هي ملفات البي دي اف PDF ، هذه الاخيرة التي تمكنك من قراءة الكتب الاكترونية وغيرها من المعلومات الاخرى التي عادت ما يتم استعمال هذه الصيغة من اجل نشرها وذلك بسبب ميزاتها المعروفة للجميع .

لكن في بعض الاحيان قد تحتاج الى عمل تعديل على هذه الملفات بشكل سريع وبدون الحاجة الى تحميل الكثير من البرامج من اجل هذه المهمة البسيطة.

لاجل ذلك هناك مواقع خدماتية تقدم لك هذه الخدمة مجانا او بشكل مدفوع كما تقدم لك ايضا العديد من الادوات والتي يمكنك استخدامها اون لاين ، اي انك لست مطالب بتحميل اي برنامج على حاسوب او هاتفك .

ومن بين هذه المواقع المميزة والتي لها ترتيب وتصنيف عالي جدا هو موقع "smallpdf" . هذا الموقع يوفر لك العديد من الادوات للتعامل مع ملفات البي دي اف ومن بينها : تقليص حجم PDF، تحويل الملف الى صيغ اخرى ، دمج اكثر من ملف في واحد ، ازالة كلمة السر ، تقسيم الملفات والتعديل عليها  ، واضافة توقيعك عليها ..الخ.

الموقع يوفر لك لاستخدام ادواته لمرتين في الساعة مجانا ، او يمكنك استخدام النسخة المدفوعة التي تمكنك من استخدام الموقع بشكل غير محدود .


افضل تطبيق لمشاهدة اخر الافلام والمسلسلات بالترجمة العربية وباكثر من جودة

كلنا نعشق مشاهدة اخر الافلام ومتابعة المسلسلات العالمية ، وطبعا في عالمنا العربي ونظرا الى مستوى الدخل المالي للشخص قد لا يستطيع ان يدفع تكاليف مشاهدة هذه الافلام والمسلسلات ، ولهذا هناك حل اخر وهو مواقع التورنت وكذلك المواقع المتخصصة في بث هذه الاعمال السنمائية بشكل دوري وبالترجمة العربية .

لكن ومع ظهور الهواتف الذكية وكذلك اجهزة التيفي بوكس ظهرت معها مجموعة من الطرق المجانية التي تتيح لك مشاهدة الآلاف من الافلام الجديدة والقديمة وكذلك المسلسلات والانمي بجميع انواعه بشكل مجاني .

واليوم سنتعرف على تطبيق اعتبره من افضل التطبيقات المتوفرة لمشاهدة اخر الافلام ، والمسلسلات بشكل مجاني على اجهزة المحمولة .التطبيق اسمه "terrarium tv" وهو عبارة عن مكتبة ضخمة لجميع الافلام والمسلسلات  يوفر لك هذه الكمية الكبيرة من المحتوى بدون ان تدفع اي شيء، نعم يا صديقي كل هذا مجانا .

 من مميزات التطبيق انه يوفر لك اكثر من جودة ويمكنك اختيار الجودة المناسبة لك حسب اتصالك ، كما يوفر لك اكثر من سيرفر ، هذا بالاضافة للميزة المفضلة لدى الجميع وهي الترجمة العربية ، بطبيعة الحالة يمكنك اختيار لغة تريد من اعدادات التطبيق .

والجميل ايضا وهي الميزة التي لم اجدها في باقي التطبيقات وهي انه متوافق تماما مع اجهزة التلفزيون ويمكنك تثبيته على جهاز "Tv box". طبعا هذه الميزة ستكون مفيدة جدا لك لو تتوفر على جهاز "Mi Box" من شركة Xiaomi حيث يمكنك التحكم والتنقل في التطبيق من جهاز التحكم الخاص بالجهاز ، ولن تحتاج الى استعمال الماوس كما هو الحال مع باقي التطبيقات الاخرى .

بالنسبة لتحميل التطبيق فيمكنك تحميله من متجر "Aptoide" الذي شرحناه سابقا، كما يمكنك تحميله من خلال هذا الرابط . اما النسخة المدفوعة من التطبيق والتي يتم الغاء الاعلانات فيها فيمكنك تحميلها من رابط خارجي بالنقر هنا .

سامسونغ تبتكر بطارية جديدة أسرع بخمس مرات من البطارية العادية!

سامسونغ تبتكر بطارية جديدة أسرع بخمس مرات من البطارية العادية!
لا شك أن استهلاك البطارية يعتبر من المشاكل التي تؤرق بال المصنعين والمستخدمين على حد سواء، إذ تقول الدراسات أن تكنولوجيا الهواتف المحمولة على وجه الخصوص تطورت بشكل كبير خلال العشرين سنة الماضية, وهو تطور لم تواكبه مع الأسف جيل البطاريات الحالي الذي يتسنزف بسرعة كبيرة.

ومنذ مدة طويلة ونحن نسمع عن ابتكارات متتالية هادفة إلى حل هذه المشكلة، ومن بين آخر التقارير التي تتحدث عن هذا الأمر ما تم الكشف عنه من كون أن شركة سامسونغ الكورية الجنوبية تعمل على تطوير بطارية جديدة لا تشحن فقط بسرعة وإنما كذلك بسعة تخزين أكبر مما هو موجود.

وأشارت التقارير إلى أن شركة سامسونغ اعتمدت على تقنية جديدة تتمثل في استخدام مادة "الغرافي" وهي مادة تعرف على أنها مادة متآصلة من الكربون، وهي ثنائية الأبعاد وبنيتها البلورية سداسية، حيث قام خبرا من معهد سامسونغ "Samsung Advanced Institute of Technology" حيث تم دمج هذه المادة في بطاريات الليثيوم- أيون المعروفة والمستخدمة على نطاق واسع.

وحسب التقارير فإن البطارية الجديدة من سامسونغ قاددرة على الشحن خمس مرات أسرع من البطاريات العادية، كما أنها أكثر تخزينا للطاقة حيث تزيد سعتها بنسبة 50 في المئة.


واتس آب تحدث تطبيقها مع مزايا جديدة

واتس آب تحدث تطبيقها مع مزايا جديدة
أطلق تطبيق الدردشة والتراسل الفوري "واتس آب" تحديثا جديدا له على منصة آبل للأجهزة الذكية المحمولة iOS، ويأتي هذا التحديث الجديد بعدد من الميزات التي ستستهل عملية الاستخدام خصوصا ما يتعلق بفتح فيديوهات منصة يوتيوب وإدارة التسجيلات الصوتية.

ويحمل التحديث الجديد على تطبيق واتس آب على نظام iOS رقم الإصدار "2.17.81" وسيأتي بعدد من الإضافات وعلى رأسها إمكانية فتح روابط يوتيوب المنشورة في المحادثة بشكل مباشر داخل التطبيق ومن دون الحاجة إلى الخروج من التطبيق وتوجيه المستخدم إلى منصة يوتيوب كما يقع في السابق.

بالإضافة إلى هذه الميزة فإنه أصبح من الممكن كذلك بالنسبة للمستخدم مواصلة مشاهدة الفيديو حتى مع الانتقال إلى نوافذ دردشة أخرى وذلك عبر الميزة المعروفة باسم "picture-in-picture"، كما يمكن إخفاء الصوت أثناء الفيديو داخل الدردشة، من جهة أخرى سيصبح بإمكان المستخدمين تسجيل رسائل صوتية طويلة عن طرق الضغط على أيقونة الميكروفون وتمرير الأصبع إلى فوق بدل الضغط بشكل مستمر على الميكروفون أثناء التسجيل.


بعد تجربة أولى ناجحة..شركة أمنية تنجح من جديد في قرصنة Face ID

بعد تجربة أولى ناجحة..شركة أمنية تنجح من جديد في قرصنة Face ID
في بداية الشهر الجاري قامت شركة فيتنامية متخصصة في الأمن المعلوماتي وتحمل إسم "Bkav" بتجربة توضح كيف يمكن التحايل على ميزة التعرف على الوجوه "Face ID" والمدمج في هاتف شركة آبل الجديد آيفون X، وهي التجربة التي أثارت الكثير من الجدل، لتعود الشركة من جديد باختبار ثاني في هذا الصدد

وبعد التجربة الأولى الناجحة لشركة "Bkav" الأمنية المعلوماتية القادمة من الفيتنام والتي نجحت في خداع نظام التعرف على الوجوه Face ID من آبل، رغم أنها ليست سهلت في التطبيق بالنسبة للعموم، حيث أنها معقدة واستخدمت فيها قناع بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد وكلفت قرابة 150 دولارا أمريكيا.

وقامت شركة Bkav الفيتنامية مرة ثانية باعتماد تجربة جديدة تقوم على نفس المبدأ تقريبا، حيث قامت باستنساخ قناع ثاني بنفس التقنية لكنه يبدو واقعيا أكثر بالإضافة إلى أن العينين تمت طباعتهما عن طرق التصوير بالأشعة تحت الحمراء وكلفت التجربة هذه المرة 200 دولار، لينج خبراء الشركة الآسيوية من جديد في التحايل على Face ID" في آيفون X.


البيتكوين يتجاوز أخيرا حاجز 10.000 دولار

البيتكوين يتجاوز أخيرا حاجز 10.000 دولار
كما كان متوقعا تجاوزت قيمة العملة الإلكترونية الافتراضية البيتكوين حاجز 10.000 دولار أمريكي وذلك بعد أيام قليلة جدا من تجاوزه بكثير لحاجز 9000 دولار، حيث يعتبر سقف 10.000 دولار مجرد حد رمزي يؤكد على مدى التطور الكبير والسريع لهذه العملة.

وكان البيتكوين قد حقق منذ نهاية الأسبوع الماضي قفزة نوعية وصلت قيمته إلى 9139 دولار أمريكي وذلك بزيادة قدرت بـ 4.28 في المئة، وهو ما اعتبر أكبر إنجاز في تاريخ هذه العملة الإلكترونية الافتراضية منذ إطلاقها ثم  واصل ارتفاعه ليصل إلى مستوى أكبر صباح يوم الإثنين الماضي ليصل إلى حدود 9645 دولارا أمريكا أي بارتفاع قدر بـ 3.42 في المئة وذلك في أقل من 24 ساعة فقط.

أما مساء أمس الثلاثاء فإن البيتكوين ارتفع كما كان منتظر وحطم السقف الرمزي لـ 10.000 دولار أمريكي حسب التداولات وذلك بارتفاع يصل إلى قرابة 900 في المئة من قيمته السوقية منذ بداية العام الجاري، وما زالت التوقعات متفائلة بمزيد من الارتفاع في الفترة القليلة المقبلة.

ورغم كل ذلك فإن عددا من الخبراء ما زالوا يحذرون من كون أن البيتكوين هو فقاعة قابلة للانفجار في أي وقت، كما أن خبراء أخرين يرون فيه مستقبل عالم المال والاقتصاد.


الثلاثاء، 28 نوفمبر 2017

أفضل 3 قنوات عربية لتعلم اللغة الانجليزية موجودة على اليوتوب (كن واثق من انها ستعجبك)

أفضل 3 قنوات عربية لتعلم اللغة الانجليزية موجودة على اليوتوب (كن واثق من انها ستعجبك)

كما وعدت الإخوة يوم امس في درس : (أحصل على شهادة امريكية بترميز دولي امريكي في أي مجال تحبه وبالمجان ويمكنك إستكمال دراستك في الخارج) أنني ساطرح لكم افضل القنوات العربية الجديدة ويوتيوبرز جدد لتعلم يعلمون اللغة الانجليزية عبر قنواتهم . هذه التشكيلة إعتمدت فيها على متابعتي الشخصية لبعض القنوات العربية حيث حاولت ان اقدم لكم في النهاية افضل 3 قنوات على اليوتوب عربية لتعلم اللغة الانجليزية . آملين ان تعجبكم هذه التشكيلة من القنوات المقترحة عليكم في هذا الدرس فرجة ممتعة .

طريقة جديدة لمحاربة "إدمان" الهواتف الذكية

طريقة جديدة لمحاربة
يعاني الكثير من مستخدمي الهواتف الذكية من أعراض إدمان هذه الأجهزة الإلكترونية، وهو ما يتسبب في الكثير من المشاكل، ومع تعدد الاقتراحات والحلول التي تبدو في غالب غير ذات جدوى للتغلب على هذا النوع من الإدمان، فإن حلا جديد يبدو أنه قد يكون مفيدا للكثيرين.
وفي هذا الإطار قام المصمم النمساوي "كليمنس شيلينغر/ Klemens Schillinger" بإطلاق ابتكاره الجديد والمثير ويتعلق الأمر بما أسماه "Substitute Phone" أو الهاتف البديل لمساعدة المستخدمين على الإقلاع عن إدمانهم للهواتف الذكية، لكن هذا "الهاتف" في حقيقة الأمر ليس سوى هيكل بلاستيكي.
حيث لا يحتوي Substitute Phone على شاشة ولا دوائر إلكترونية وبالتالي فهو مجرد هيكل بلاستيكي أسود كما ذكرنا ويحتوي على كرات صغيرة بدلا من الأزرار المعروفة في الهاتف الذكي، ويقول المصمم النمساوي أن الهدف من هذا الابتكار هو تغير عادة إمساك الهاتف الذكي والحركات التي يقوم بها المستخدم بيده وأصابعه على هاتف حقيقي بنفس الحركات لكن على هاتف غير حقيقي حتى يتخلص من عادة الإدمان هاته.
والابتكار الجديد مايزال مجرد فكرة مبدئية.


براءة اختراع تؤكد وجود هاتف آيفون قابل للطي

براءة اختراع تؤكد وجود هاتف آيفون قابل للطي
مازالت تكنولوجيا الهواتف الذكية ذات الشاشات القابلة للطي تثير اهتمام كبريات شركات صناعة الهواف الذكية عبر العالم، وبعد أن سمعنا الكثير حول هاتف سامسونغ الذي قد يأتي في 2018 وشركة هواوي التي تفكر بدورها في إطلاق هاتف مماثل في نفس الفترة فإن آبل بدورها تعمل على مشروع مماثل.

ورصدت وسائل الإعلام المتخصصة براءة اختراع جديدة وضعتها شركة آبل لدى المكتب الأمريكي للملكية التجارية وبراءات الاختراع "USPTO"  وتصف فيها هاتف آيفون قابلا للطي، حيث يبدو الهاتف قابلا للفتح والإغلاق كما الكتاب.
إلا أن ذلك لا يعني بأن آبل ستصدر هذا الهاتف قريبا، ولكن ذلك يؤكد أن هذه الفكرة موجودة في دواليب الشركة، خصوصا مع ظهور تقارير خبراء تكشف أن الهواتف القابلة للطي هي مستقبل الهواتف الذكية بشكل عام.


خدعة لحذف اي رسالة على الواتس آب من جهاز الاخر حتى بعد مرور 7 دقائق

في الاسابيع الماضية قامت واتس آب باطلاق الميزة المنتظرة وهي حذف الرسائل المرسلة الى اي شخص ، طبعا هذه الميزة كانت منتظرة بشدة من العديد من المستخدمين ، حيث تمكنهم من حذف اي رسالة على اجهزة الاخيرة بعد ارسالها ، لكن بشرط وهو الا تتعدى 7 دقائق من مدة الارسال ..

لكن اليوم اقدم لكم خدة تمكنكم من حذف الرسالة حتى بعض مرور اكثر من 7 دقائق . هذه الخدعة تعتمد اساسا على تغيير وقت الهاتف.هذه الخدعة تعمل على كل من أندرويد و  الايفون كذلك .كل ما عليك فعله هو اتبعا هذه الخطوات :

1. تقوم اولا بقطع الانترنت في هاتفك ( اما الواي فاي او البيانات )

2. ثم تقوم باغلاق الواتس آب .

3. قم بتغيير تاريخ الهاتف الى اليوم الذي سبق إرسال الرسالة التي تريد حذفها.

4. قم بفتح الواتس اب مرة اخرى ، وكل ما عليك فعله هو النقر المطول على الرسالة وستظهر لك خيارات في الاعلى قم باختيار الحذف ، ثم تختار الحذف عند الجميع.

5. بعد نجاح العملية تقوم بارجاع تاريخ الجهاز .

6. ثم تقوم باعادة الاتصال وستلاحظ ان الرسالة سيظهر مكانها انها محذوفة .

وبهذه الطريقة البسيطة يمكنك حذف اي رسالة اخرى حتى بعد مرور سبعة دقائق :) 

نظرية جديدة تتحدث عن المبتكر الحقيقي لعملة البيتكوين

نظرية جديدة تتحدث عن المبتكر الحقيقي لعملة البيتكوين
منذ أن طرحت العملة الإلكترونية الافتراضية "البيتكوين" لأول مرة وذلك في العام 2009 من طرف الشخصية المستعارة "ساتوشي ناكاموتو"والجميع يتساءل عن الهوية الحقيقية لمبتكر العملة الإلكترونية الأشهر في العالم، ورغم تعدد الفرضيات في هذا الشأن طوال السنوات الماضية فإن نظرية جديدة طفت على السطح مؤخرا.

وكانت هوية مبتكر عملة البتكوين قد ارتبطت بشكل غير رسمي خلال الفترة الماضية برجل الأعمال الأسترالي "كريغ ستيفن رايت" الذي أثار ضجة في العام 2016 بادعائه كونه صاحب الهوية المستعارة "ساتوشي ناكاموتو"، إلا أن ادعاءات الرجل ظهر زيفها في نهاية المطاف، لتتجدد مرة أخرى الأسئلة المحيرة حول هوية الشخص الذي يقف وراء ابتكار وتطوير عملة البيتكوين الرقمية الافتراضية.

وخلال الأيام الماضية ظهرت نظرية جديدة ومثيرة يتبناها أحد الموظفين السابقين في شركة "Space X " لصاحبها رجل الأعمال الشهير وواحد من عمالقة العالم الرقمي "إيلون ماسك"، حيث يقول "ساهل غوبتا/ Sahil Gupta" أن إيلون ماسك هو نفسه ساتوشي ناكاموتو مؤسس عملة البيتكوين وهو ما كشف عنه للموقع المتخصص في أخبار العملات الإلكترونية الافتراضية "Cryptocoin News".

وكان ساهل غوبتا الذي يدرس المعلوميات في الجامعة الأمريكية المرموقة "ييل/ Yale" وعمل لفترة انطلاقا من عام 2015 في شركة Space X قد اعتمد في نظريته على كون إيلون ماسك مهووس بالابتكار وساهم بأفكاره في الكثير من المشاريع الثورية خصوصا فيما يتعلق بالطاقة والسيارات الكهربائية أو كذلك في النظام المالي الإلكتروني "باي بال" وغيرها من المشاريع المماثلة، كما تحدث ساهل غوبتا في نظريته الجديدة عن التعمق الكبير المعروف عن إيلون ماسك فيما يتعلق بمعارفه حول البرمجة ++C و بعلم التشفير والنظام الاقتصادي بشكل عام.

ورغم كل ما ساقه ساهل غوبتا من معطيات، فإنها في واقع الأمر تظل مجرد ادعاءات وأمور معروفة لدى الجميع ولا ترقى أبدا إلى مستوى الدلائل القطعية، هذا دون نسيان أن إيلون ماسك نفسه نفى في أكثر من مناسبة أن يكون هو وراء عملة بيتكوين الرقمية الافتراضية.


جوجل تعمل على تطوير هاتف ذكي خاص بيوتيوب

جوجل تعمل على تطوير هاتف ذكي خاص بيوتيوب
انتشرت خلال الساعات الماضية تقارير صحفية تشير إلى أن شركة جوجل قد تكون تعمل على تطوير هاتف ذكي جديد بميزة مختلفة عن باقي الهواتف الذكية المنتشرة في الأسواق، ويتعلق الأمر حسبما تم تسريبه بهاتف جديد خاص بيوتيوب ويحمل إسم "YouTube Edition".

موقع "AndroidAuthority" الشهير وذو المصداقية أشار نقلا إلى مصادره إلى أن عددا من المستخدمين تلقوا استبيانا من طرف شركة جوجل تسألهم فيه عن رأيهم في تطوير هاتف ذكي جديد خاص بيوتيوب، وهي فكرة ما زالت قيد التطوير من طرف الشركة وليست مشروعا عمليا بعد.
وحسب نفس الموقع فإن ما رشح من معلومات عن الهاتف الجديد والذي سيحمل إسم "YouTube Edition" هو أنه سيأتي بعدد من الميزات من بينها ميزة "YouCapture" المتعلقة أساسا بالزر الحقيقي في جانب الهاتف والتي يمكن الضغط عليها من إطلاق تطبيق يوتيوب مباشرة بالإضافة إلى ميزة "YouTwist" والذي تسمح للمستخدم باتباع وضع المشاهدة الأفقي بشكل سهل ثم ميزة "Creator Connect" التي تسمح للمستخدمين بالولوج إلى صفحات صناع المحتوى المفضلين.

ومن المتوقع أن يكون هاتف جوجل الجديد YouTube Edition من الهواتف متوسطة المواصفات التقنية بالإضافة إلى ثمن في حدود 400 دولار أمريكي.


الاثنين، 27 نوفمبر 2017

المكعب السحري "wondercube" الذي يحتاجه كل مهووس ، متاح الآن للشراء !

مجال التقنية هو مجال نشط وسريع النمو ،وهناك العديد من الابتكارات والاختراعات التي تظهر في هذا السوق فون ان ندري عنها في كثير من الاحيان . والمثال على ذلك معكب "wondercube" .

هذا المكعب الصغير هو متعددة الوظائف ، حيث انه سوف يحل محل كابل الشحن والبطارية الخارجية ،قارئ بطاقة الذاكرة الخارجية، مصباح يدوي والعديد من الأدوات المفيدة الأخرى.

هذا المكعب السحري سيعوض لك 8 ادوات تستخدمها بشكل انفرادي في مساحة تساوي تقريبا 2.54 سم ، هذه المكعب يمكنك ان يعمل كالاستاند للهاتف أو اي جهاز محمول ، وهذا ما يجعلك تشاهد محتوى هاتفك بزاوية ممتازة ومريحة خاصة عندما تشاهد مقاطع الفيديو .

 بالاضافة الى ذلك ، هذا المكعب يوفر لك مكان لاستخدام ذاكرة خارجية بسعة تصل الى 128 جيجا ، وهكذا يمكنك زيادة حجم التخزين في جهازك ، كما يمكنك استغلالها كمنصة للعمل النسخ الاحتياطي لصورك وبياناتك .

والميزة الفريدة في هذا المكعب ، هي امكانية شحن هاتفك الذكيه من خلال بطارية تقليدية 9 فولت .

هذه بالاضافة ان الجهاز يوفر لك ايضا مصباح صغير مدمج يحتوي على بطارية داخلية قابلة للشحن .


طبعا يمكنك مشاهدة جميع الميزات التي يوفرها لك في هذا مقطع فيديو :


4 تحسينات رئيسية على متصفح فايرفوكس الكمومي الجديد ، ستجعلك تفضله عن باقي المتصفحات !

أصبحت النسخة 57 من فايرفوكس أسرع وأكثر جمالا وأكثر ملاءمة والآن هذه النسخة قادرة على منافسة جوجل كروم بكل شراسة .وفي مقالة سابقة على مدونة المحترف ، قمنا باستعراض اللمتصفح الجديد مع روابط تحميله .واليوم اخترنا ان نقدم لكم بعض المزايا الجديدة والمحفزة لتحميل هذه النسخة الجديدة من فايرفوكس .

انتشار جوجل كروم ليس على انه فقط من جوجل ، بل هذه المتصفح نعلم جميعا كيف بدأ لأول مرة وكيف استطاع ان يصل الى القمة في السنوات الاخيرة ، فهو يجمع بين البساطة والسرعة . لكن يبدو انه موزيلا بدأت في نهج نفس السياسة ، وسنشاهد منافسة وصراعا شرسا بين المتصفحين في مدى السنوات القادمة ، وهذا ما سيتبين لك في التحسينات الرئيسية التي قامت بها شركة موزيلا في النسخة الجديدة من متصفحها.

1. سرعة العمل
بالعين المجردة، من الملاحظ أن المتصفح أصبح سريع ،وهذا ما ستلاحظه انت كذلك في اول استعمال لهذا النسخة الجديدة.حيث يتم تحميل الصفحات بسرعة اكبر، حتى إذا قمت بفتح العديد من التبويبات .

كل هذا بفضل محرك جديد لمعالجة صفحات الويب والمسمى"Quantum"،والذي جاء ليحل محل المحرك القديم"Gecko". تم تحسين النظام الجديد للعمل على المعدات الحديثة وللمرة الأولى يسمح للمتصفح لاستخدام عدة النوى المعالج لمعالجة المهام.

2. واجهة جديدة 
من الاشياء التي كانت لم تعجبني في فايرفوكس هي تصميم الواجهة ، فعندما تستعمل كروم ستجده انه بسيط ولا يشت انتباهك في اشياء ثانوية وهذا من اسرار نجاح هذا المتصفح . لحسن الحظ فايروكس اخيرا قامت بتحسين واجهة متصفحها حيث اصبحت أنظف وأكثر حداثة ، كما وأصبحت الأيقونات أكثر وضووحا،  كما يبرز لك التبويبة المفتوحة والنشطة بشكل بارز على باقي التبويبات الاخرى . كما انه متاح في لونين هما الابيض الفاتح والداكن .تم تحسين كذلك صفحة الاعدادات حيت تم فصل كل خيار من الآخر بمقدار كاف .

3. البساطة

بفضل التحسينات البصرية، أصبح فايرفوكس أسهل وأكثر ملاءمة للاستخدام. على سبيل المثال، تم أخيرا دمج شريط العناوين وشريط البحث في عنصر واحد.

في الأعلى هناك زر جديد للمكتبة، والذي يحتوي على المواقع المفضلة لديك، والتاريخ، والتنزيلات والمكونات الرئيسية الأخرى. كل هذا من اجل الوصول السريع اليها

ومن الجدير بالذكر أن على أجهزة الكمبيوتر ذات الشاشات العاملة باللمس ، ستصبح فيها عناصر القائمة تلقائيا أكبر، بحيث من الأسهل  للمستخدم النقر عليها .

4. سهولة تصوير الشاشة 
هناك العديد من الميزات الاضافية التي جاءت بها هذه النسخة الجديدة من فايرفوكس ، ومن ضمنها اداة لالتقاط صورة للشاشة ، وهذه الميزة موجودة في شريط العناوين كما هو موضوح في الصورة التالية :

من خلالها يمكنك التقاط صورة للصفحة بشكل كاملة او اختيار ما ترغب فيه .



أحصل على شهادة امريكية بترميز دولي امريكي في أي مجال تحبه وبالمجان ويمكنك إستكمال دراستك في الخارج

أحصل على شهادة امريكية بترميز دولي امريكي في أي مجال تحبه وبالمجان ويمكنك إستكمال دراستك في الخارج

أحصل على شهادة أمريكية بترميز دولي يمكنك من خلال إستكمال دراستك في إحدى الشعب المعتمدة او العمل . حيث ان الاكدامية تمنحك ساعات معتمدة في بعض الشعب هذه الاخيرة يمكنك الإستفادة منها في إستكمال دراستك في الجامعة . كما ان الدراسة هي مجانية وكذلك الحصول على الشهادة هو مجاني . لهذا ادعوكم لمتابعة هذا الدرس ولا تبخلو علينا بتشجيعاتكم عبر النقر على الزر لايك على الڤيديو :)


بسبب البلاك فرايدي.. ثروة جيف بيزوس تتجاوز 100 مليار!

بسبب البلاك فرايدي.. ثروة جيف بيزوس تتجاوز 100 مليار!
يبدو أن المدير التنفيذي لشركة "أمازون" للتجارة الإلكترونية هو أكبر الرابحين من فعالية "البلاك فرايدي" المنظم يوم الجمعة الماضي، حيث عرفت ثروة الرجل الخمسيني وواحد من عملاقة العالم الرقمي ارتفاعا.

يبدو أنه ليس الجميع خرج خاسرا من من فعالية البلاك فرايدي، ويبدو كذلك أن أكبر الرابحين على مستوى العالم يبقى هو جيف بيزوس، حيث أشارت التقارير الصحفية أن الرجل نجح أخيرا في تجاوز حاجز 100 مليار دولار كثروة شخصية، وهو حاجز رمزي وذلك بعد ارتفاع أسهم شركته أمازون نهاية الأسبوع الماضي.
ويعتبر بيل جيتس هو أول من تجاوزت ثروته حاجز 100 مليار دولار وكان ذلك في نهاية تسعينيات القرن الماضي حينما قاد شركة مايكروسوفت نحو النجاحات المتتالية، والآن جاء الدور على جيف بيزوس ليصل نفس المستوى إثر ارتفاع أسهم أمازون إلى 52 في المئة في عام واحد بعد نجاح فعالية البلاك فرايدي.

وقد وصلت القيمة السوقية لشركة أمازون إلى 586 مليار دولار أمريكي بعد ارتفاع أسهم الشركة في بورصة وول ستريت الجمعة الماضية إلى 2.58 في المئة لتصل أرباح جيف بيزوس إلى 2.4 مليار دولار باعتباره أكبر مساهم في الشركة.